تكنولوجيا بشريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تكنولوجيا بشريه

مُساهمة من طرف pathfinders في الخميس أكتوبر 08, 2009 4:43 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

تمرين 21*14 بالتفصيل مع تعليق مهم حول قانون الجذب

تمرين قانون الجذب
تمرين 21*14
من افضل التمارين التى تقوى مصدر الجذب لدى الانسان والتى أتت بنتائج مذهله مع كل من طبقها بجديه واهتمام هو تمرين 21*14 وهو من اختراع دكتورنا الفاضل صلاح الراشد
ملخص التمرين يقوم على كتابة الهدف الذى تريده بالصيغه الايجابيه والانيه كأنك حققته ثم تكرره 21 مرة فى جلسه واحده غير منقطعه مع كتابة ردة الفعل فور تلفظ الجمله مهما كانت نوعيتها سلبيه أو ايجابيه ، وتكرر هذا التمرين اليومى بشكل مستمر لمده 14 يوما دون انقطاع
شرح التمرين
مما سبق يتضح لنا أن للتمرين شروط يجب اتمامها وهى
1/اختر هدفا تود تحقيقه أو رغبة تود الحصول عليها واكتب هدفك كتصريح مثل اشعر الان براحة وطمأنينه..الاموال تأتينى بوفره وبطرق ممتازه..ذاكرتى قوية اختر ما تريد وليس ما لا تريد لا تقل لا اريد ان اقلق لو لريد ان لا امل..او انا الان غير مكتئب
2/يجب ان تكون الجمله واضحه ودقيقه وقويه وقصيره ..يجب ان تتناقض مع الواقع الحالى..الجمله بمجرد ما تقولها يجب ان تشعر بقوتها..عندما تقول انا الان غنى فهذا جيد لكنها غير محدده وليست واضحه ..الافضل ان تقول لدى الان الف ريال او مليون ريال
3/تمرحل ولا تتعجل ..ان تختار هدفك انا الان لدى مليون ريال فهذا جيد ولكن لو كنت الان على الحديده فهناك حلان:اما ان تستمر فى عمل هذا التمرين شهوراوربما سنوات حتى تصل الى هدفك.. او ان تقطعه الى اهداف صغيره ..والثانى اكبر عمليه وواقعيه..المقترح ان تقسم الهدف الذى يمكن تقسيمه بينما تستمر فى عمل التمرين الذى لا يمكن تقسيمه..اذا كنت مكتئبا جدا ومنذ عشرة سنوات فلا ترسم هدفك انا الان سعيد جدا بل ليكن انا الان اكثر سعاده او انا الان اكثر اكثر ليونه فى تعاملى مع الاخرين
4/يجب ان تكون الجمله فى الحاضر وليس فى المستقبل لا تقل سوف اشعر بالسعاده او سوف تأتى الى الاموال قد يحصل ذلك ولكن بعد عشرين سنة عقلك الباطن يأخذ الجمله حرفيا ثم يطبقها فيرسل ارسالياته ليحصل لك ذلك ولكن فى المستقبل فتصبح دائما قريبا من هدفك ولكن لا تحققه
5/كتابة ردة الفعل الفكريه التى تدور فى عقلك فور تلفظ الجمله مهما كانت نوعيتها سلبيه او ايجابيه عندما تكتب الجمله الخاصة بك مثلا ذاكرتى قويه..قم بتسجيل اى كلمه او فكرة تتبادر الا ذهنك فى الدفتر مثلا كتبت ذاكرتى قوية تبادرت الى ذهنك جملة انا غير مقتنع بالتمرين فتكتب بعد جملة ذاكرتى قويه انا غير مقتنع بالتمرين ومن ثم تكتب ذاكرتى قويه(وتسجل ردة الفعل) يجب ان تكتب ردة الفعل بكل صراحة وعفوية وان لا تحاول تنميق ردة الفعل سجل فقط ما يتبادر الى ذهنك
6/شئ طبيعى ان ردود الفعل تختلف حسب كل جملة من حيث واقعيتها للحياة الحاليه مثلا انا حتصل على مليون (ردة الفعل غير طبعا عن...) انا واثق من نفسى جدا لأننى قد اكون واثق ولكن ليس جدا الا...بالمران فى هذا التمرين وقد اكون فقير جدا ولكن طموحاتى تفوق الواقعية فأشعر بأننى لن احصل على المال ابد وهكذا
7/تكراره 21 مرة فى جلسة واحدة غير منقطة تكرر كتابة الجملة 21 مرة بدون اقطاع فلا تشرب الشاى او ترد على التلفون او تشغل فكرك بأى شئ أثناء عملك التمرين حتى تنهيه..فلو قطع عليك التمرين جرس الباب او التلفون فيجب عليك اعادة التمرين تأكد من وجودك فى مكان






أو زمان يخلو من المقاطعات اما سبب العد 21 ذلك ان علماء النفس يقولون ان الانسان حتى يتبرمج على مسألة معينه أو سلوك مختار من 6 الى 21 مرة لذا تم الاخذ بالنسبة العليا لضمان النتيجة
8/وتكرر هذا التمرين اليومى بشكل مستمر لمدة 14 يوما دون انقطاع تستمر فى هذا التمرين بشكل يومى فى اى وقت من اليوم حتى لو كنت متعبا او قبل النوم مثلا كل مساء او عندما تستيقظ من النوم وفى مكان هادئ بعيد عن الضوضاء وعن اى شئ يشغلك وان تقوم به بأخلاص وجديه ولا تتركه حتى تتم 14 يوما ثم انظر الى نتيجته اذا توقفت ولو يوما فابدأ من جديد لا تغصب ردة الفعل فقط استرخى وردد الجمله واكتب ما يطرأ فورا
9/ركز على الجمله وليس على ردة الفعل
10/يجب ان لا تغير الجمله فترة عمل التمرين الا للتحسين والتوضيح اوالتطوير مثل ان تكون قد اخترت انا الان بصحة جيده فتزيد عليها بعد عدة ايام انا الان اتمتع بصحة جيده
11/لا تحلل ردود الفعل فقط اكتبها كما هى يمكنك تحليلها بعد الانتهاء من التمرين او بعد نهاية الاربعة عشريوما او تتركها دون تحليل بتاتا
12/اذا كنت متعبا قبل او خلال التمرين فأفعل التمرين على اى حال فأنت تعمل على مستوى العقل الباطن وليس الواعى
13/قم بعمل تمرين 21*14 حتى تحقق الهدف او تغير رغبتك من تحقيقه انتبه من ان الحياة سوف تسوق رسائل او فرص فأنتهزها العمل هو فقط الذى سوف يحقق النتائج فأنتهز الفرص
14/يمكنك عمل اكثر من تمرين فى فتره واحدة شريطة ان لا تكون فى نفس المجال ذا كنت وضعت تمرين للشعور بالراحه مثلا فلا تعمل اخر فى السعادة او الثقة لأنها كلها فى الجانب النفسى يمكن عمل تمرين اخر فى الجانب المالى او الجانب الاجتماعى وهكذا كأن يكون عندك تمرين فى الصباح فى الجانب النفسى ..انا الان اكثر سعادة وطمأنينه..وتمرين فى المساء الفرص التجاريه تأتينى الان بسهوله
15/دائما اترك فترة اسبوع الى اسبوعين على الاقل بين كل تمرين جديد فى نفس المجال
16/استمر وكن صاحب عزيمة اذا اردت ان تحقق ما تريد العقبة فى عقلك فقط فالحياة تمنحك الوفرة اذا كنت فعلا تريدها وفى صفاء لأستقبالها
17/لا تخبر احدا بالتمرين "واستعينو على قضاء حوائجكم بالكتمان"اخبر فقط بعد ان تحقق نجاحا
avatar
pathfinders
خبورابي نشط

عدد المساهمات : 160
تاريخ التسجيل : 28/11/2007
العمر : 40

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى